شبان ليبيون يعتدون على اجانب في طرابلس

 

ضد الارهاب-طرابلس

إعتدى شبان ليبيون على مجموعة من الأجانب أثناء تجوالهم بمنطقة طريق الشط في العاصمة طرابلس.

وتداولت حسابات ليبية فيديو يمثل الواقعة التي وصفوها بالمخزية، التي اعتدى فيها الشبان لفظياً وباللمس على الأجانب الذين كان منهم أوروبيون.

وعلق رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الانسان في ليبيا على الحدث بقوله: تابعت الفيديو المتداول الذي وثق الفعل المُشين الذي قام به عدد من المراهقين المُجرمين بحق عددًا من الأجانب أثناء مرورهم بمنطقة ميدان الشهداء ، وتحديداً المنطقة المقابلة لفندق الكبير في العاصمة طرابلس،  حيث تم التهجم على هولاء الأجانب والاساءة إليهم والتحرش بهم من قبل هولاء الخارجين عن القانون، في ظل غيل الجهات الأمنية المختصة بتأمين الميدان ومحيطه .

 واعتبر حمزة على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك أن  الأخطر من ذلك، هو أن سلوك هولاء الشباب المراهقين انعكاس لمستوي الانحدار الأخلاقي للمجتمع وسوء المعاملة والتربية ، ناهيك عن أن هولاء المراهقين قد تشبعوا بأفكار وآراء معادية للأجانب، فقد سبق وأن شاهدنا في العام الماضي طرد مهاجرين افارقة كانوا متواجدين في ميدان الشهداء.

واعتبر أن   هذه الممارسات المشينة والسيئة ” تسيء لسمعة ليبيا وشعبها لدي الأجانب ،وما سينقلونه من صورة سلبية عن البلاد .

وحث حمزة  على  ملاحقة الجناة الظاهرة صورهم بشكلٍ واضح في الفيديو المتداول، وتقديمهم للعدالة جراء ما قاموا به ليكونوا عبرة لمن يعتبر ، وذلك انطلاقًا من مسؤولية الدولة حيال ضمان سلامة المقيمين على أراضيها”.

 ودرجت حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة على التباهي بأن طرابلس آمنة، وتحض الأجانب على زيارتها.

Read Previous

مَحْكَمة

Read Next

مبادرة نون تناقش “عنقاء الروح”

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *