القروش (الصغيرة) تثير الرعب.. تأكل اللحم وتسبّب النزيف

تعرّض رواد الشاطئ في ولاية كاليفورنيا الأميركية إلى هجوم من قبل قُشريات صغيرة تُعرف باسم “القروش الصغيرة”، إذ تسبّبت لهم بنزيف حاد بعد الاعتداء على أقدامهم.

إن هذه القشريات التي تأكل اللحم تُسمى “Excirolana chiltoni”، يبلغ طولها 0.3 بوصة (إينش)، وتسافر في أسراب يضم الواحد منها نحو ألف مخلوق، بحسب موقع “لايف ساينس” العلمي.

وتحدّثت إحدى رواد شاطئ في مدينة سان دييغو بكاليفورنيا تارا سافاج عن تجربتها فقالت: “كان الأمر مؤلماً. قفزت من الماء وكان الدم يغطي قدمي وبين أصابعي. شعرت كأن الأسماك عضتني”، وفق ما نلقت “سكاي نيوز” عنها.

وتابعت: “غسلت قدمي وشعرت بالراحة بعد حوالي 15 دقيقة، ومع ذلك، عندما وضعت يدي في ماء البحر مرة أخرى، فتعرّضت لاعتداء جديد”.

بدوره، أوضح الأستاذ ريان هيشينغر في معهد “سكريبس” لعلوم المحيطات أن “هذا النوع من القشريات يوجد في شواطئ كاليفورنيا على مدار السنة، ومن المعروف أنه يقضي وقته في الماء ويتغذّى على اللحوم مثل الحيوانات النافقة”.

بجسب خبراء الحياة البحرية، عادة ما توجد هذه الكائنات على مدار العام على طول ساحل كاليفورنيا وعلى الشواطئ في مناطق شمال غرب المحيط الهادئ في الولايات المتحدة وكندا. وهي تظهر في المياه الضحلة عندما ينحسر المد، وإذا كانت هناك سمكة ميتة أو جثة كبيرة أخرى جرفت إلى الشاطئ فستنقض عليها بسرعة.

Read Previous

تطورات جديدة في قضية الخلاف بين ماسك و تويتر

Read Next

تشكيل لجنة تحكيم لمسابقة الشعر النبطي للموسم الثاني

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.