تطورات جديدة في قضية الخلاف بين ماسك و تويتر

أعلنت محكمة في ولاية ديلاوير عن موافقة قاضية على طلب إيلون ماسك إضافة بلاغ من مسؤول سابق بشركة “تويتر” إلى دعواه المضادة، دون الموافقة على طلب الملياردير الأميركي تأجيل المحاكمة المتعلقة بمحاولته التراجع عن صفقة بقيمة 44 مليار دولار لشراء “تويتر”.

وكتبت المستشارة كاثالين ماكورميك القاضية في محكمة ديلاوير العليا: “إنني على قناعة بأن التأجيل ولو لمدة أربعة أسابيع سوف يثير خطر إلحاق مزيد من الضرر بتويتر”.

وقال فريق ماسك القانوني في المحكمة الثلاثاء إن العدالة تتطلب تأجيل المحاكمة التي تستغرق خمسة أيام، والتي من المقرر حالياً أن تبدأ في 17 تشرين الأول (أكتوبر)، حتى يتمكن من بحث مزاعم المسؤول السابق بأن “تويتر” زيّفت حقائق تتعلق بأمن البيانات.

وظهرت مزاعم المخالفات إلى العلن في الشهر الماضي. وأتاحت هذه المزاعم لماسك، أغنى أثرياء العالم، أدوات جديدة لدعم ما وصفه خبراء قانونيون بأنه محاولة للتراجع عن الصفقة دون دفع رسوم إلغائها التي تبلغ مليار دولار.

وقال كبير مسؤولي الأمن السابق في “تويتر”، بيتر زاتكو، في شكوى إلى السلطات التنظيمية، إن الشركة ادعت، على خلاف الحقيقة، أن لديها خطة قوية لأمن البيانات.

ورفعت “تويتر” دعوى قضائية ضد ماسك لإلزامه بإتمام صفقة نيسان (أبريل)، لشراء الشركة مقابل 54.20 دولاراً للسهم الواحد.

Read Previous

بكسول.. أبوظبي تفتتح مجمّعاً للرياضة الإلكترونية وألعاب الواقع الافتراضي

Read Next

القروش (الصغيرة) تثير الرعب.. تأكل اللحم وتسبّب النزيف

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.