بكسول.. أبوظبي تفتتح مجمّعاً للرياضة الإلكترونية وألعاب الواقع الافتراضي

تسعى العاصمة الإماراتية أبوظبي لتعزيز مكانتها في عالم الرياضة الإلكترونية وألعاب الواقع الافتراضي عبر افتتاح “مجمع بكسول للألعاب” في أواخر العام الجاري.

و”بكسول” هو أول مجمع من نوعه في الشرق الأوسط للرياضة الإلكترونية، وألعاب الواقع الافتراضي، ويتضمن مرافق ومساحات لألعاب الواقع الافتراضي، والألعاب الكلاسيكية، وألعاب الكونسول، وألعاب الهاتف المحمول، والرياضات الإلكترونية، لتطوير الألعاب، والتدريب عليها، وتوفير الألعاب الاحترافية الفردية، والمتعددة اللاعبين، ومساحات مجهزة لاستضافة مهرجانات الألعاب العالمية، على أن يكون جزءاً من مشروع القناة.

ويسلط المجمّع الضوء على مكانة أبوظبي الراسخة في مجال الألعاب الرياضية، وقطاع الترفيه الرقمي، وتوفير تجارب احترافية في الشرق الأوسط، وتدريب اللاعبين في أكاديمية المجمع الخاصة للمشاركة في مختلف الفعاليات العالمية، واستضافة أهم البطولات العالمية لأبرز اللاعبين الدوليين.

وسيتمكن اللاعبون من خلال ألعاب الواقع الافتراضي من الاستمتاع بأبرز التجارب السينمائية والتفاعلية في القطاع، بعد ابتكار تجارب ألعاب تتيح استكشاف أبعاد جديدة في هذا العالم الإلكتروني، والتحكم في شخصيات اللعبة، مع توفير أول سماعات لاسلكية في عالم مفتوح متعدد المنصات في المنطقة، سماعات “إتش تي سي فوكوس 3”.

ويضم “مجمع بكسول للألعاب” أول أكاديمية للرياضة الإلكترونية في الشرق الأوسط، توفر صفوفاً دراسية خاصة، وتمكن المدربين المحليين والعالميين، من تدريب الفرق واللاعبين.

وستعمل الأكاديمية وفق منهجية شاملة ومتكاملة لتزويد الطلاب بالمعدات اللازمة، والدعم الضروري، وتعريفهم بمنظومة الألعاب والرياضات الإلكترونية، وزيادة فرص العمل في هذا المجال، وإتاحة فرص النجاح للشباب، وتسليط الضوء على تميزهم في الرياضات الإلكترونية.

Read Previous

هل تفوز روسيا أو الغرب في الحرب الاقتصادية والمالية؟

Read Next

تطورات جديدة في قضية الخلاف بين ماسك و تويتر

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.