حركة (الجهاد) الفلسطينية تعلن التوصل الى اتفاق هدنة مع إسرائيل بوساطة مصرية

القاهرة – وكالات

اعلنت حركة “الجهاد الاسلامي” موافقتها على اتفاق هدنة مع اسرائيل عبر وساطة السلطات المصرية، بعد ثلاثة ايام من جولة عنف دموية اسفرت عن مقتل 41 فلسطينيا.

وأكدت الحركة ان الهدنة ستدخل حيز التنفيذ عند الساعة 8,30 بتوقيت غرينيتش.

وكان أعلن عضو المكتب السياسي لـ”الجهاد الإسلامي” خالد البطش أن التهدئة ستدخل حيز التنفيذ بشكل متبادل الساعة 11:30 مساء اليوم.

بدوره، صرح  رئيس الدائرة السياسية في “الجهاد” محمد الهندي: “قبل قليل تم التوصل إلى صيغة الإعلان المصري لاتفاق التهدئة بما يتضمن التزام مصر بالعمل على الإفراج عن الأسيرين السعدي وعواودة”.

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد القتلى  في غزة الى 43 بينهم 15 طفلًا و4 سيدات، إضافة إلى  311 إصابة بجروح مختلفة، جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وكانت الوزارة أفادت عن  مقتل خمسة فلسطينيين في ضربات اسرائيلية جديدة على القطاع مساء أمس في ذورة الحديث عن عن موافقة إسرائيل على هدنة اقترحتها مصر في اليوم الثالث من موجة العنف بين اسرائيل وحركة “الجهاد الإسلامي”.

وسقط الضحايا بعد عدة ضربات مكثفة شنتها الطائرات الحربية الاسرائيلية على قطاع غزة أصابت احداها هدفا في مخيم جباليا شمال القطاع، بينما استهدفت اخرى عربة يجرها حصان وسط مدينة غزة بحسب شهود عيان ومصادر امنية فلسطينية.

وجاءت الضربات الجوية الاسرائيلية رغم اعلان مصدر أمني مصري الأحد بأن إسرائيل وافقت على هدنة اقترحتها القاهرة في قطاع غزة. بدورها، أعلنت حركة “الجهاد الإسلامي” أن المفاوضات لا تزال جارية.

Read Previous

لعبة “القط الفأر”: مناورات الصّين في يومها الأخير وتايوان متأهبة

Read Next

تسعة مضاعفات للسكري قد تؤدي إلى الوفاة أو الإعاقة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.