آيفون اس أي يحافظ على البيئة: أوّل منتج مصنوع من الألومنيوم منخفض الكربون

من عادة “آبل” التباهي بقدرتها على توفير استخدام المعادن، فهي تعمل الآن على تقليل التأثير البيئي للمعدن المستَخدَم في صناعة هاتفها الأخير. قالت الشركة إن أحدث إصدار من “آيفون SE” هو أوّل منتج مصنوع من الألومنيوم منخفض الكربون – “بدرجة نقاء تجارية” – على المستوى الصناعي.

أنتجت شركة “Elysis”، ومقرها مونتريال في كندا، دفعة من المعدن لـ”آبل” باستخدام عملية صهر خالية من الكربون، تعتمد على الطّاقة الكهرومائية لتنتج الأوكسجين بدلاً من الغازات الدفيئة. لكن لم تذكر الشركتان عدد الهواتف التي ستستخدم هذا الألومنيوم.

ويعتمد التصميم بشكل واضح على الألومنيوم للإطار، لكن الجزء الخلفي يهيمن عليه الزجاج الذي يساعد في الشحن اللاسلكي واستقبال البيانات.

وساعدت “آبل” في تطوير الهاتف “Alcoa”، “Rio Tinto”، والحكومة الكندية وحكومة مقاطعة كيبيك، التي كانت شركة التكنولوجيا قد اشترت الدفعة الأولى من الألومنيوم من هذا الاتّحاد لإنتاج جهاز “ماك بوك برو” مقاس 16 بوصة، اعتباراً من عام 2019. وقد انخفضت انبعاثات الكربون المرتبطة بالألومنيوم في “آبل” بنسبة 70 في المئة تقريباً منذ عام 2015، وفقاً للشركة.

وذكر موقع “إن غادجت” أنّ “آبل” تفاخرت بأنها كانت تضخ الأموال بشكل روتيني في مشاريع مثل هذه من خلال سندات بلغت قيمتها 4.7 مليار دولار. ركّزت الاستثمارات، التي بدأت في عام 2016، على الحد من الانبعاثات وتوفير الطاقة النظيفة.

Read Previous

محاولات للهيمنة على نقابة الفنّانين العراقيين

Read Next

ويليامز: الليبيون يريدون السلم وانتخاب حكومة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.