رحيل الموسيقار المصري طارق شرارة

 غيّب الموت الموسيقار المصري طارق شرارة عن عمر يناهز 72 عاماً، ونعته وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم، واصفة إياه بالموسيقار الكبير قائلة: “إنّ الراحل تميز بتعدد المواهب، وقدم إبداعات خالدة تنوعت بين الموسيقى والفن التشكيلي”، مشيرة إلى بصماته الرائدة خلال عمله بوزارة الثقافة في معهد الكونسرفتوار والرقابة على المصنفات الفنية ومجلس إدارة دار الأوبرا المصرية، وتوجهت بالعزاء لأسرته وأصدقائه ومحبيه، داعية الله أن يتغمّد الفقيد برحمته.

يذكر أن طارق شرارة حاصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة عام 1964، بدأ دراسة البيانو في سن السابعة، عمل في وزارة الثقافة وشغل منصب سكرتير عميد الكونسرفتوار حتى عام 1967. عمل رقيباً في الرقابة على المصنفات الفنية حتى عام 1986 حيث استقال ليتفرغ للتأليف الموسيقي.

 أعدّ وقدم برامج نقد وتحليلات للموسيقى الكلاسيكية باللغة الإنكليزية في إذاعة البرنامج الأوروبي المحلي من عام 1967 ولمدة ثلاثة عقود، شغل منصب مستشار موسيقي للمركز الدولي للموسيقى بين عامي 2002-2011.

كتب موسيقى تصويرية لأفلام تسجيلية ورسوم متحركة عدة، ونال عنها العديد من شهادات التقدير، كما أعدّ الموسيقي للعديد من الأفلام السينمائية المصرية، كما عبّر عن موهبته في الفن التشكيلي بإبدع مجموعة مميزة من اللوحات.

Read Previous

شركة ناشئة تحظى بأكبر تمويل في تاريخ قطاع التكنولوجيا في العراق

Read Next

أطروحات ميشال شيحا لا تزال تثير الجدل في فكرنا الرّاهن – كرم الحلو

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.