صوت المرحاض.. انتهاك جديد لحقوق الإنسان

روما – ضد الارهاب

أضافت المحكمة العليا في إيطاليا انتهاكاً جديداً لحقوق الإنسان إلى لائحة تشمل الاسترقاق والتعذيب والتجويع القسري، يتمثل بصوت تنظيف المرحاض بالماء في الليل.

واستندت المحكمة إلى أحكام صادرة عن المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، لإنهاء معركة قانونية استمرت لمدة 19 سنة، وبدأت عندما اشتكى ثنائي مقيم في شقة قرب منطقة لا سبيتسيا من أن مرحاض الجيران يبقيه مستيقظاً طوال الليل.

وحكمت محكمة ابتدائية ضدهما في البداية، لكن الزوجين رفعا القضية إلى محكمة استئناف في مدينة جنوة، التي أمرت بإجراء تحقيق لكشف سبب الصوت المرتفع.

وأفادت صحيفة “التايمز أوف لندن” أن الإخوة الأربعة الذين كانوا يمتلكون الشقة، قاموا بتركيب خزان للمياه قرب جدار غرفة نوم الزوجين.

وذكر قاضي الاستئناف أن الازعاج تصاعد نتيجة استخدام الماء لتنظيف المرحاض بشكل متكرر في الليل، ما أضر بنوعية حياة الثنائي، وانتهك حقهما في الممارسة الحرة للعادات اليومية التي نصت عليها الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان.

في النتيجة، قضى الحكم بأن ينقل الإخوة خزان المياه، فضلاً عن دفع نحو 565 دولاراً للزوجين عن كل عام منذ تركيب الخزان قرب غرفة نومهما، فوصل مجموع المبلغ إلى 10760 دولاراً.

في المقابل، طلب الإخوة من المحكمة العليا في إيطاليا التدخل، إلا أن الأخيرة حكمت ضدهم، مؤيدة ضرورة احترام الحياة الخاصة والعائلية للفرد، باعتبار أن الصوت يتعارض مع مبدأ الراحة.

Read Previous

أبرز الهجمات الحوثية على السعودية والإمارات

Read Next

الأمم المتحدة: 2021 بين الأعوام السبع الأكثر حراً على الإطلاق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.